Accessibility links

logo-print

المالكي يدعو لتوفير الدعم الإعلامي لمؤتمر القمة والتفاعل مع كافة القضايا


دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لدى لقائه إعلاميين في بغداد الأربعاء إلى توفير الدعم الإعلامي لمؤتمر القمة العربية، وشدد على ضرورة أن يكون الإعلام عونا لمؤسسات الدولة من خلال تفاعله مع جميع القضايا المهمة على جميع الأصعدة.

وأشار المالكي خلال اللقاء الذي ضم إعلاميين من محافظات مختلفة، بينهم رئيس نقابة الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي، إلى أن الإعلام في العراق يتمتع بحرية كاملة في ظل عدم تدخل أي جهة في عمل الصحافيين، حسب قوله.

من جهتهم، استعرض الإعلاميون خلال اللقاء مشاكل واحتياجات المواطنين في المحافظات.

استبعاد معارضين سوريين من القمة

وفي سياق متصل، إستبعد عضو ائتلاف دولة القانون النائب سامي العسكري مشاركة معارضين سوريين في أعمال القمة العربية المقرر انعقادها في بغداد أواخر الشهر الجاري، وقال في هذا الصدد:"القمة العربية تستضيف ممثلي الحكومات وليس حركات المعارضة أو الأحزاب السياسية وبالتالي فإنه من غير الوارد أن هذا الوفد السوري يمكن أن يشترك في القمة العربية، وإذا فتح هذا المجال فهناك أكثر من دولة عربية لديها قوى معارضة ترغب في حضور القمة لاسماع صوتها.

وأضاف النائب العسكري أن وجود وفد سوري معارض في بغداد يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لحل الأزمة السورية:

"الوفد موجود وفي الواقع جزء من الجهد العراقي الرامي إلى حلحلة الوضع السوري والوصول إلى اتفاق من خلال تشجيع الحوار بين المعارضة وبين الحكومة السورية.

هذا وأعلن نواب من ائتلاف دولة القانون وصول وفد يمثل المعارضة السورية إلى بغداد يوم الاثنين الماضي.
XS
SM
MD
LG