Accessibility links

logo-print

تحسن قدرة الجيش الأميركي في رصد تهديدات الفضاء الالكتروني


أعلن رئيس قيادة عمليات الفضاء الالكتروني الأميركية أن قدرة الجيش الأميركي تتحسن بسرعة على رصد وتحديد هوية المهاجمين في الفضاء الالكتروني إلا أن العدد المتزايد للتهديدات لا يزال يفوقها.

وقال الجنرال كيث الكسندر أمام لجنة بمجلس النواب الأميركي إن "المخاطر التي تواجه بلدنا تنمو بأسرع من التقدم الذي نحققه"، وهو اتجاه قال إنه سيتعين على الجيش العمل بجد لإيقافه.

وأضاف أنه "يتعين على أي معتد أن يحذر من محاولة تعطيل شبكات الكمبيوتر الأميركية".

وتابع الكسندر قائلا إن "مؤشراتنا وقدراتنا في مجال الإنذار ومعلومات الطب الشرعي اللازمة لتحديد هوية أعدائنا ومهاجمينا في الفضاء الالكتروني تتحسن بسرعة ويمكنني أن أؤكد لكم أنه يمكننا أن ندعم تأكيد الوزارة بأن أي جهة تهدد بشن هجوم معوق للفضاء الالكتروني ضد الولايات المتحدة ستكون مقبلة على مخاطرة كبيرة."

وأبلغ ألكسندر وخبراء آخرون في الفضاء الإلكتروني بوزارة الدفاع الأميركية المشرعين، بأنه منذ إطلاق إستراتيجية جديدة للفضاء الإلكتروني في العام الماضي تتحرك الوزارة على عدة جبهات لتعزيز الدفاعات وتأمين الشبكات الحيوية وتحسين قدرات حرب الفضاء الإلكتروني.

وبحسب الخبراء فإن هذه القضايا مهمة لأن الطبيعة الغامضة للحدود الوطنية في الفضاء الالكتروني وعدم معرفة هوية المعتدين والسرعة التي تقع بها الهجمات تجعل من الصعب على الزعماء تنفيذ القرارات وقت حدوثها.

XS
SM
MD
LG