Accessibility links

logo-print

قائد القوات ألأميركية يحذر من انسحاب مبكر من أفغانستان


قال قائد القوات الأميركية في أفغانستان الخميس إنه يفضل الإبقاء على "قوة قتالية" كبيرة في أفغانستان في عام 2013 بحيث يتم الاحتفاظ بنحو68 ألف جندي أميركي على الأرض، رغم الدعوات السياسية إلى الانسحاب من أفغانستان بشكل أسرع.

ومع خطط خفض القوات الأميركية من90 ألف جندي إلى68 ألف جندي بنهاية سبتمبر/أيلول المقبل، قال الجنرال جون آلن في رد على سؤال أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ عن رأيه في خطط سحب القوات بعد الصيف، إنه لا يفضل إجراء أي انسحاب جديد يتجاوز المقرر.

وقال الجنرال آلن في رد على سؤال للسناتور جون ماكين حول عدد القوات اللازمة للعام المقبل "إن 68 ألف جندي هو عدد جيد مبدئيا، ولكن يجب أن أقدم للرئيس بعض التحليلات عن ذلك".

وأشار آلن في تعليقاته إلى أن القادة العسكريين مترددون في التسريع في خطط سحب القوات المقررة من أفغانستان وسط نقاش داخل البيت الأبيض والكونغرس حول وتيرة الانسحاب.

وكان عدد من الحوادث في أفغانستان ومن بينها إحراق نسخ من القرآن في قاعدة أميركية، قد أثارت اضطرابات عنيفة، وزادت من المطالبات في واشنطن بتسريع وتيرة سحب القوات من أفغانستان مع تولي القوات الأفغانية السيطرة الأمنية بشكل تدريجي.

XS
SM
MD
LG