Accessibility links

اعتقال أحد الفارين من سجن تسفيرات كركوك


ألقت السلطات في مدينة أربيل القبض على أحد السجناء التسعة عشر الذين فروا من سجن تسفيرات كركوك فجر أمس.

كشف مدير شرطة كركوك اللواء الحقوقي جمال طاهر عن إلقاء القبض على أحد السجناء الفارين من سجن تسفيرات كركوك في مدينة أربيل بالتنسيق مع وزارة الداخلية في إقليم كردستان وقوات الأساييش الكردية وشرطة الأقضية والنواحي.

وقال طاهر لـ"راديو سوا" إن عمليات البحث عن الفارين الثمانية عشر الآخرين لا تزال جارية، نافيا أن يكون بينهم محكومون.

وشدد طاهر على أهمية تعاون المواطنيين في هذا المجال، ولفت إلى أن الإدارة المحلية خصصت مكأفاة مالية لكل من يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على السجناء الفارين.

وكان وفد من وزارة الداخلية برئاسة الوكيل الأقدم في الوزارة عدنان الأسدي قد زار المحافظة السبت والتقى بالقيادات الأمنية وجرى مناقشة الوضع الأمني وقضية هروب المعتقلين.

وفي إطار عمليات البحث الجارية عن السجناء الفارين تمكنت قوة من شرطة الأقضية والنواحي والفرقة 12 من الجيش العراقي بالتعاون مع مديريتي الاستخبارات والمرور من القاء القبض على 10 اشخاص مشتبه بهم في عمليات دهم وتفتيش نفذتها في عدة قرى واقعة جنوب وجنوب غربي المدينة فجر السبت.

يشار إلى أن 19 سجينا تمكنوا فجر الجمعة من الهروب من سجن تسفيرات كركوك عبر فتحة في شباك أحد الحمامات داخل السجن في حادثة هي الأولى التي تشهدها المدينة

هذا، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قائد الشرطة في كركوك اللواء جمال طاهر قوله إن السلطات وضعت 22 من أفراد الشرطة قيد الاحتجاز على ذمة التحقيق معهم في حادثة فرار السجناء.

فيما رجح وكيل وزير الداخلية عدنان الأسدي تواطؤ عناصر أمنية في القضية.
XS
SM
MD
LG