Accessibility links

الصين لا ترى في فرض العقوبات على إيران حلا وطهران تعتبرها سببا فى ارتفاع كلفة الواردات


قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يو في لقاء مع الصحافيين اليوم الثلاثاء، إن الصين لا تعتقد أن فرض العقوبات على طهران هو الحل لمسالة البرنامج النووي الإيراني.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد هددت إيران بفرض عقوبات جديدة عليها إذا لم تعلق نشاطاتها النووية، اثر نشر تقرير يفيد بأن إيران تواصل برنامج تخصيب اليورانيوم.

ودعا متحدث باسم البيت الأبيض غوردن جوندرو إيران إلى تعليق نشاطات تخصيب اليورانيوم وإعادة معالجته وإلا سيتواصل تطبيق العقوبات التي سبق واقرها مجلس الأمن الدولي وقد تفرض عقوبات جديدة.

وفي هذا السياق، صرح رئيس غرفة التجارة والصناعة الإيرانية لصحيفة إيرانية اليوم الثلاثاء بأن العقوبات الدولية المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي، أدت إلى ارتفاع كبير في كلفة الواردات في الاقتصاد الإيراني.

وقال محمد نهاونديان لصحيفة سرمايه إن كلفة الواردات ارتفعت بسبب الصعوبات الناجمة عن عقوبات مجلس الأمن الدولي والدول الغربية.

وأضاف أنه بالمقارنة بين أسعار المنتجات التي تم استيرادها في الأشهر الأربعة الأولى من السنة مع أرقام الفترة نفسها من العام الماضي نجد أن أسعار السلع المستوردة ارتفعت بنسبة 48 بالمئة بالدولار و25 بالمئة باليورو.
XS
SM
MD
LG