Accessibility links

البنتاغون يقول إن باكستان ستصحح دعوتها للتصدي للقوات الأميركية المهاجمة في أراضيها


قال برايان ويتمان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إن باكستان دولة حليفة للولايات المتحدة في حربها على الإرهاب، وسوف تصحح ما قيل عن بيان طلبت فيه من القوات الباكستانية إطلاق النار على القوات الأميركية إذا شنت هجمات جوية أو برية جديدة عبر الحدود الباكستانية. وأكد ويتمان أن الولايات المتحدة وباكستان تتعاونان بصورة جيدة في منطقة الحدود مع أفغانستان.

ويقول جف مكوسلاند مستشار الشؤون العسكرية في تلفزيون CBS News إن الهجمات الأميركية داخل باكستان تثير سخطا لدى كثير من الباكستانيين: "يرى كثير من الباكستانيين في هذه العمليات البرية انتهاكا لسيادة بلادهم على نحو قد يدفع الكثيرين منهم إلى مساندة المسلحين والإرهابيين وزعماء القبائل المتعاطفين مع الإرهابيين".

ويرى مكوسلاند أن الوضع في أفغانستان يرتبط إلى حد بعيد بالوضع في باكستان: "لن نستطيع إحراز النجاح في أفغانستان إذا لم ننجح في باكستان أيضا. لا يمكننا السماح لمسلحي القاعدة وطالبان استخدام ملاذات آمنة في باكستان يستطيعون استخدامها للتخطيط والتنظيم والتجهيز لشن هجمات داخل أفغانستان".

ورغم أن الهجوم البري كان حدثا نادرا، إلا أن تقارير عديدة أشارت إلى الطائرات الأميركية التي تحلق بدون طيار قصفت أهدافا للمسلحين داخل الأراضي الباكستانية.
XS
SM
MD
LG