Accessibility links

logo-print

البصرة تعتزم التعاقد مع شركة هندية لتطوير شبكات المجاري في المدينة


قال محافظ البصرة محمد الوائلي إن الحكومة المحلية بصدد التعاقد مع شركة هندية من أجل إعادة تأهيل وتوسيع شبكات المجاري في المدينة.

وأشار الوائلي إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد إرسال وفد إلى العاصمة الهندية نيودلهي للاتفاق مع إدارة الشركة، موضحا بقوله: "لقد تم اتخاذ الخطوات الأولى بهذا الصدد. والأيام المقبلة سوف تشهد قيامنا بإرسال وفد من الحكومة المحلية إلى الهند للتباحث مع شركة جبراكاش الهندية والتي سبق وأن كانت تعمل في البصرة. وأعتقد أن جميع الشركات المحلية لا تمتلك القدرة على تنفيذ مشاريع كبيرة تخص قطاع المجاري لأنه يعاني من مشاكل كبيرة لن تحل ما لم يتم الاعتماد على شركة أجنبية كبيرة".

وأفاد الوائلي بأن الشركة سبق وأن أعربت عن رغبتها بالعمل في البصرة عندما كان الوضع الأمني ليس مستقراً في المدينة، وأضاف لـ"راديو سوا":

"هذه الشركة فاتحتنا عن طريق بعض الأخوة وأكدت أنها على استعداد تام للدخول والعمل في مدينة البصرة وحتى فيما يتعلق بالأمور المالية، فإن إدارة الشركة أعربت عن استعدادها لتقديم بعض التسهيلات".

يشار إلى أن العديد من مناطق البصرة تعاني منذ سنوات من تدهور قطاع المجاري على الرغم من تنفيذ الحكومة المحلية سلسة من مشاريع إعادة تأهيل شبكات المجاري، إلا أنها لم تضع حدا لهذه المشكلة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ماجد البريكان من البصرة:
XS
SM
MD
LG