Accessibility links

logo-print

إجراءات وقائية في المثنى لمواجة تفشي وباء الكوليرا في العراق


عقد مجلس محافظة المثنى الثلاثاء اجتماعه الدوري والذي خصص لمناقشة الموقف الوبائي لمرض الكوليرا، بعد أن استضاف المجلس أعضاء غرفة العمليات الطائرة المشكلة لمواجهة الوباء.

وحول ما جرى خلال الاجتماع والقرارات التي اتخذت، تحدث لراديو سوا جاسم شراد نائب رئيس مجلس المحافظة قائلا:

"قرر مجلس المحافظة التبرع بمبلغ خمسة ملايين دينار من ميزانيته التشغيلية لدعم الحملة الإعلامية التي تقوم بها غرفة عمليات مكافحة الكوليرا في المحافظة. أيضا طلب من المحافظة أن تكون لغرفة العمليات هذه ميزانية محددة من أموال المحافظة، بالإضافة إلى المصادقة على دعم مديرية ماء المثنى بمبلغ 200 مليون دينار لشراء احتياجاتها من الكلور والمواد المعقمة. الوزارة حتى الآن وللأسف الشديد لم تدعم المديرية بشكل كافي".

وأكد فالح عبد الحسن مدير عام صحة محافظة المثنى خلو المحافظة من وباء الكوليرا: "لا توجد حالة إصابة بمرض الكوليرا في المحافظة لحد الآن. لم تسجل لدينا أي حالة إصابة حتى الآن".

وأكد عبد الحسن أنه هناك مشكلة تواجه مديرية صحة محافظة المثنى تتعلق بتلوث نهر العوجة فيه. والنقص في شبكات المياه الصالحة للشرب وعدم وصولها إلى بعض أرجاء المحافظة يدفع بحوالى 50 بالمئة من مواطني المحافظة إلى استخدام مياه الأنهر للشرب بعد تصفيتها، الأمر الذي يرفع من نسبة خطورة الوباء.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في المثنى مجيد جابر:
XS
SM
MD
LG