Accessibility links

مقتل 16 شخصا في هجوم استهدف السفارة الأميركية في صنعاء


أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الأربعاء مقتل ستة من رجال الأمن وستة مهاجمين وأربعة مدنيين بينهم امرأة هندية في هجوم استهدف السفارة الأميركية في صنعاء، في حين أكدت السفارة الأميركية أنه لم يصب أي من العاملين في السفارة في الهجوم.

وأشارت الوزارة إلى أن أحد المهاجمين كان يلبس حزاما ناسفا، وذكرت في رسالة أرسلت إلى الصحافيين أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة من رجال الأمن بجروح.

"الجهاد الإسلامي في اليمن"

وقد تبنت مجموعة إسلامية عرفت عن نفسها باسم "الجهاد الإسلامي في اليمن" في بيان الهجوم على السفارة الأميركية في صنعاء.

وقال البيان الذي وزع عبر البريد الالكتروني "نحن منظمة الجهاد الإسلامي نعلن مسؤوليتنا عن العملية الاستشهادية بالسفارة الأميركية بصنعاء صباح هذا اليوم".

وكانت الشرطة اليمنية وشهود عيان قد ذكروا في وقت سابق أن انفجارا ناجما فيما يبدو عن سيارة ملغومة أعقبه إطلاق أعيرة نارية كثيفة استهدف السفارة الأميركية في اليمن ويعتقد انه أسفر عن مقتل اثنين من بينهما أحد المهاجمين.

وقال شهود إن ألسنة اللهب شوهدت وهي تتصاعد من المجمع الأميركي شديد التحصين في صنعاء وهرعت عربات الإسعاف وإطفاء الحريق إلى الموقع الذي طوقته الشرطة.

وذكر مصدر في الشرطة انه يعتقد أن الانفجار الأولي نجم عن هجوم انتحاري بسيارة ملغومة وقال إن الحصر النهائي لعدد القتلى والجرحى لم يعرف بعد.

وتعرض اليمن لسلسلة من الهجمات هذا العام شنها تنظيم القاعدة من بينها واحد استهدف السفارة الأميركية وآخر وقع قرب البعثة الايطالية وهجمات أخرى على سياح غربيين.

كما أعلنت جماعة لها صلة بالقاعدة في مارس/ آذار المسؤولية عن هجوم بقذائف الهاون كان يستهدف السفارة الأميركية لكنه أخطأها وأصاب 13 تلميذة في مدرسة قريبة.

XS
SM
MD
LG