Accessibility links

توجيه تهمة القتل العمد لثلاثة جنود أميركيين قتلوا عددا من العراقيين


وجه الجيش الأميركي اليوم الأربعاء تهمة القتل العمد لثلاثة من جنوده لضلوعهم بقضية قتل عدد من العراقيين في أبريل/نيسان 2007.

وقالت مصادر أمنية إن جنودا أميركيين من لواء المدفعية 172 قاموا بتعصيب أعين مجموعة من الرجال العراقيين وقتلهم ومن ثم رمي جثثهم في قناة بغداد بعد أن خسر اللواء العديد من جنوده في نفس المنطقة.

وقال الجيش في بيان له إنهم يواجهون تهما عديدة من ضمنها القتل المتعمد والتآمر للقيام بفعل القتل المتعمد وإعاقة العدالة.

تجميد حسابات الضاري

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة علماء المسلمين في العراق على لسان متحدثها الرسمي بشار الفيضي أن قرار وزارة الخزانة الأميركية بتجميد حسابات وأموال أمينها العام حارث الضاري يعد "مدعاة للسخرية."

وقال الفيضي إن الضاري لا يملك أموالا في بنوك أجنبية أو عربية وان وجدوا شيئا فليأخذوه حلالا لهم.

وأشار الفيضي إلى أن الضاري، المقيم حاليا في عمان، شخصية سياسية تقوم بمواجهة الاحتلال سياسيا وإعلاميا ولا يمت بصلة لأي جهة أو تنظيم إرهابي.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء عن تجميد حسابات وأموال الضاري وعراقيين اثنين وإيراني وسورية ووسيلتي إعلام سوريتين بتهمة تهديد سلام وأمن حكومة العراق وشعبه.

وتتضمن هذه العقوبات التي تفرض على الذين تشتبه الولايات المتحدة بتورطهم في الإرهاب أو الذين يقدمون الدعم المادي لهم، تجميد أموالهم في الولايات المتحدة ومنع المواطنين الأميركيين من التعامل معهم.
XS
SM
MD
LG