Accessibility links

logo-print

كولومبيا تقيل مدربها لكرة القدم قبل مواجهتها البرازيل وباراغواي


أقالت كولومبيا مدربها لكرة القدم خورخي لويس بينتو بعد مرور أقل من أسبوع على هزيمتها الثقيلة أمام منتخب تشيلي بأربعة أهداف في تصفيات كأس العالم وعينت بدلا عنه ادواردو لارا المدرب السابق لفريق الشباب.

يأتي التغيير قبل أقل من شهر على خوض كولومبيا لمباراتين هامتين في تصفيات كأس العالم الأولى أمام منتخب الباراغواي والثانية أمام البرازيل.

ويعد بينتو الذي تولى مسؤولية تدريب منتخب كولومبيا في ديسمبر /كانون الأول 2006 ثالث مدرب يفقد منصبه في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم والتي انطلقت فعالياتها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال لويس بيدويا رئيس اتحاد كرة القدم في كولومبيا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء عقب اجتماع مع بينتو الذي غادر مكان الاجتماع دون التحدث مع وسائل الإعلام :"هدفنا التأهل لنهائيات كأس العالم 2010"، مشيرا إلى أن بينتو لن يستمر في منصبه كمدرب للفريق الوطني الكولومبي.

وتعرض بينتو الذي دخل في خلافات العام الماضي مع المدافع المخضرم ايفان كوردوبا لانتقادات لقيامه بالكثير من التغييرات في تشكيلة فريقه فيما أشارت تقارير نشرت مؤخرا إلى أنه على خلاف مع العديد من اللاعبين في المنتخب.

وتحتل كولومبيا التي تأهلت لكأس العالم أخر مرة عام 1998 المركز السادس في مجموعة أميركا الجنوبية بالتصفيات والتي تضم عشرة فرق برصيد عشر نقاط .

XS
SM
MD
LG