Accessibility links

مقتل أربعة جنود في أفغانستان إثر انفجار قنبلة زرعت على جانب إحدى الطرق


قال الجيش الأميركي إن قنبلة مزروعة على جانب الطريق قتلت يوم الأربعاء أربعة جنود من قوة بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان كما قتلت مواطنا أفغانيا في شرق البلاد.

ولم يكشف الجيش عن هوية القتلى لكن غالبية الجنود الأجانب العاملين في قوة التحالف في شرق أفغانستان أميركيون.

وعدد القتلى هذا يعتبر الأعلى في هجوم واحد خلال الأسابيع الأخيرة في أفغانستان حيث صعدت حركة طالبان المدعومة من القاعدة من حملة تستخدم فيها الهجمات الانتحارية والقنابل المزروعة على طرق ضد قوات الحكومة والقوات الأجنبية التي تدعمها.

وقد قتل 194 جنديا أجنبيا على الأقل في أفغانستان في عام 2008 ليكون بذلك أعلى الأعوام من حيث أعداد القتلى في صفوف القوات الأجنبية منذ أن أطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة بحركة طالبان في عام 2001.

وعادت حركة طالبان كي تنشط منذ عام 2005 وزادت تدريجيا من عمق هجماتها رغم زيادة حجم القوات الأجنبية الذي وصل الآن إلى أكثر من 71 ألفا.

وفي تطور منفصل، قال البرلمان يوم الأربعاء إن المسلحين أطلقوا سراح عضو في البرلمان الأفغاني كانوا قد اختطفوه منذ أكثر من شهرين من إقليم يقع جنوبي العاصمة كابل.

وقال البرلمان إن إطلاق سراح عضو البرلمان تم بعد وساطة من زعماء القبائل في المنطقة، لكن طالبان قالت إن الحكومة أطلقت سراح ثلاثة من المتشددين المعتقلين في المقابل بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين الطرفين.
XS
SM
MD
LG