Accessibility links

logo-print

الكرامة السوري يفرط بالفوز أمام أوساكا الياباني


فرط الكرامة السوري بالفوز أمام ضيفه غامبا اوساكا الياباني وخرج خاسرا بنتيجة 2-1 في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي أقيمت بينهما في حمص.

وافتتح بلال عبد الدايم هدف الكرامة بالدقيقة السادسة من المباراة، غير أن الفريق الياباني تمكن من إحراز هدفين في غضون ست دقائق عن طريق وساتوشيياماغوتشي، في الدقيقة 70 وماساتو يامازاكي، في الدقيقة 76. ويلتقي الفريقان إيابا الأربعاء المقبل في اوساكا باليابان.

وجاء الشوط الأول مثيرا نجح فيه الكرامة رغم تشكيلته الشابة المحلية في إغلاق منطقته ومراقبة مكامن خطورة اوساكا وتحديدا البرازيلي روني سانتوس والياباني اندو ياشيتو، واعتمد المضيف على الهجمات المعاكسة مستغلا مهارة مهند ابراهيم الذي اتعب دفاع الضيوف أكثر من مرة.

وحملت الدقيقة السادسة ركلة حرة للكرامة سددها بلال عبد الدايم فحولها الحارس فوجي كايا بصعوبة إلى ركلة ركنية نفذها عاطف جنيات فوصلت الكرة لعبد الدايم الذي لم يتوان في إسكانها المرمى. وارتد اوساكا باحثا عن التعديل، ونجح الحارس مصعب بلحوس في التقاط كرتي روني وهيتو.

وكاد الكرامة أن يعزز تقدمه إثر كرة سددها فهد عودة من مسافة بعيدة لكن العارضة نابت عن الحارس في إبعادها (29)، قبل أن يعود الحارس بعدها بدقيقة واحدة ويتصدى للكرة القوية التي سددها علاء شبلي قبل أن ينجح بلحوس في التصدي لكرة سددها روني.

واختلف شكل الفريق الياباني في الشوط الثاني وهاجم بضراوة وسط تراجع مردود لاعبي الكرامة فنيا وبدنيا وتصدى بلحوس لكرتي روني واكيرا.

وحاول الكرامة تخفيف الضغط عن مرماه بهجمات معاكسة عبر الشبلي ومهند نجح الدفاع والحارس في السيطرة عليها قبل أن ينجح قائد الفريق الياباني ياما غوتشي في تسجيل هدف التعادل بكرة راسية متقنة اثر ركلة ركنية ولم تمض ست دقائق حتى نجح المهاجم البديل يامازاكي الذي شارك بدلا من روني في تسجيل هدف الفوز اثر مجهود فردي.

XS
SM
MD
LG