Accessibility links

إفتتاح مشروع تأهيل المرافق الترفيهية في جامعة بغداد وسط ترحيب الطلاب


إفتتح معين الكاظمي رئيس مجلس محافظة بغداد صباح الخميس، مشروع تأهيل المرافق الترفيهية وأحد الشوارع داخل حرم مجمع كليات باب المعظم وسط بغداد وبكلفة إجمالية بلغت 733 مليون دينار.

وقال الكاظمي في حديث مع "راديو سوا": "بعض الكليات تشكو من نواقص وإن شاء الله هناك تعاون مع المهندس المقيم ومع مسؤولي مجمع باب المعظم لتقديم الكشوفات والاحتياجات ومجلس المحافظة يبدي إستعداده لتنفيذ هذه الطلبات وتأهيل واقع الكليات والمعاهد".

من جانبهم عبر طلبة جامعة بغداد عن ترحيبهم بهذه المشاريع لافتين إلى ضرورة ان توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهودها لتأهيل البنى التحتية للجامعة، وعن ذلك تحدث طالب كلية اللغات سعد الطائي قائلا:
"نتمنى من رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي أن ينظروا إلى الكلية ليس فقط لتأهيل الحدائق والشوارع انما الوقت الذي يقضيه الطالب داخل المحاضرة ساعة ونصف الساعة وأحوال القسم ذات وضعية رديئة جدا لا تليق بالطالب الجامعي فاذا أصاب العطل المروحة لا يتم تصليحها وكذلك زجاج النوافذ فضلا عن مقاعد الجلوس السيئة حيث تعد مقاعد مدرستي الثانوية أفضل منها".

أما رشا خميس الطالبة في كلية الآداب فقد طالبت بأن يتسع هذا المشروع ليشمل كافة الجامعات، قائلة "إن تحسين الظروف تساعد الطالب الجامعي في إتمام دوامه بشكل مريح".

هذا وتشهد الجامعات العراقية نقصا حادا في بناها التحتية منذ سنوات طويلة ولم تقدم مرحلة ما بعد سقوط النظام السابق أية خدمات تتناسب ومستوى التعليم الجامعي.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG