Accessibility links

افتتاح دور ثقافية في الأنبار وخطط لبناء مسارح ومكتبات مركزية


أكد محمود أسود خليفة مدير عام ديوان وزارة الثقافة أن الوزارة افتتحت دورا ثقافية في ثلاث أقضية تابعة لمحافظة الأنبار لإقامة فعاليات ونشاطات متنوعة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي الوزارة لتفعيل نشاط الدور الثقافية في المحافظة.

وقال خليفة في حديث مع "راديو سوا": "تسعى هذه الدور الثقافية لنشر الوعي الثقافي لدى المجتمع في محافظة الانبار وإقامة فعاليات ومهرجانات للشعر والخطابة وللنحت ونحن فعالين لاقامة المهرجانات والمعارض ولكن ينقصنا الدعم المالي، نطمح ونأمل أن تعزز الامكانات المالية للوزارة خلال العام القادم".

وأضاف خليفة أن وزارة الثقافة بصدد إعداد دراسة حول إنشاء مكتبات مركزية وقاعات للمسارح في مناطق مختلفة من المحافظة، وقال: "وزارة الثقافة وضعت ضمن برامجها خططا لبناء مكتبات مركزية في الانبار وقاعات للمسرح تشمل مختلف الفنون لأن المحافظة غنية بتراثها العريق ويدخل هذا ضمن خطة الوزارة القادمة".

يشار إلى أن وزارة الثقافة تجري دراسة ميدانية بالتعاون مع هيئة الآثار والسياحة ومديرية التراث الشعبي لتطوير متحف الرمادي وصيانة المواقع الاثرية التي تضررت بفعل العمليات العسكرية التي نفذت في المحافظة خلال السنوات الأربع الماضية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الرمادي كنعان الدليمي:
XS
SM
MD
LG