Accessibility links

logo-print

جبار ياور: البيشمركة قوات قانونية وتصريحات العليان لا أساس لها من الصحة


رد اللواء جبار ياور المتحدث الرسمي باسم قوات البيشمركة على تصريحات خلف العليان الأمين العام لمجلس الحوار الوطني وأحد قادة جبهة التوافق العراقية، والتي إتهم فيها قوات البيشمركة بارتكاب ما وصفها بعمليات قتل وتهجير وخطف في محافظة ديالى ومنها قضاء خانقين.

وفي حديث مع "راديو سوا" أوضح ياور قائلا: "الكل يعلم أن قوات بيشمركة حرس الإقليم هي قوات قانونية حسب الدستور الدائم وحسب الفقرة الخامسة من المادة 21 من دستور دولة العراق الفيدرالية، لذا نأسف على ما يطلقه بعض الأخوة من تصريحات نارية وتصريحات وإتهامات كاذبة لا أساس لها من الصحة وأن قوات بيشمركة حرس إقليم كردستان هي جزء من منظومة الدفاع الوطنية وحسب الدستور العراقي والكل يعلم ذلك".

وأضاف ياور أن تصريحات خلف العليان لا تخدم الوحدة الوطنية وتثبيت ركائز النظام الديموقراطي الفيدرالي الجديد ومضى إلى القول: "نطلب من هؤلاء الاخوة أن يبتعدوا عن هذه التصريحات النارية التي لا تخدم الوحدة الوطنية ولا تخدم تثبيت ركائز النظام الديموقراطي الفيدرالي الجديد فليرجع الأخ خلف العليان إلى المادتين 14 و61 من الدستور الدائم ليعلم كيف يكون الجيش العراقي".

يذكر أن خلف العليان الأمين العام لمجلس الحوار الوطني، كان قد اتهم خلال تصريحات صحفية قوات البيشمركة بأنها وراء عمليات القتل والتهجير والخطف في منطقة خانقين وأطرافها.
XS
SM
MD
LG