Accessibility links

مارسيل خليفة يشارك في إحياء ذكرى درويش بالبحرين


أحيا مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث في البحرين الأربعاء مناسبة مرور 40 يوما على وفاة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش بمشاركة الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة والإعلامي اللبناني زاهي وهبي والأديب الفلسطيني مريد البرغوثي.

واستهل مارسيل خليفة الذي بدا متأثرا للغاية لدى صعوده المنصة كلمته بالقول إنه أحس منذ البداية أن شعر درويش أنزل علي ولي، متحدثا عن علاقته الطويلة بمحمود درويش وأشعاره التي قام بتلحين وغناء الكثير منها.

وقال خليفة إنه أبلغ درويش آخر مرة تحادثا فيها عن البوم جديد يضم مجموعة جديدة من أشعاره سيصدر في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

واختتم كلمته بغناء لقصيدة درويش عن الطفل محمد الدرة الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة عام 2002 والتي من المقرر أن يضمها الألبوم الجديد.

وقال خليفة إن الخسارة برحيل محمود درويش كبيرة.

من جهته تحدث الإعلامي اللبناني زاهي وهبي أمام جمهور كبير غصت به قاعة المركز عن درويش في مرثية تتقاطع فيها قرية "البروة" مسقط رأس درويش وقرية "عيناتا" في جنوب لبنان مسقط رأس وهبي.

واصدر مركز الشيخ إبراهيم كتابا بعنوان "محمود درويش وداعا" بالمناسبة من إعداد نواف الزرو يضم المقالات التي كتبت بعد وفاة محمود درويش.

وقد توفي درويش في التاسع من أغسطس/آب الجاري في إحدى مستشفيات هيوستن الأميركية عن 67 عاما إثر إصابته بمضاعفات أعقبت جراحة دقيقة في القلب.
XS
SM
MD
LG