Accessibility links

مسؤول عسكري إيراني: سنعرض صواريخ ‌شهاب وطائرات بدون طيار في استعراض الأحد المقبل


أعلن رئيس لجنة إقامة مراسم ذكرى مرحلة الدفاع المقدس العميد ذبيح الله ناموّر اليوم الخميس أنه سيتم عرض صواريخ ‌شهاب وطائرات بدون طيار في هذه المراسم التي تقام الأحد المقبل.

وأفادت وكالة أنباء فارس أن العميد نامّور أعلن ذلك في اجتماع عقده مع الرئيس المؤقت للجنة التنفيذية لهذه المراسم صباح الخميس في مرقد الإمام الخميني.


وأشار هذا المسؤول في بداية الاجتماع إلى مراسم تخليد الذكري السنوية لمرحلة الدفاع المقدس موضحا أن هذه المراسم ستقام خلال العام الجاري في الوقت الذي تواجه فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية تهديدا ومؤامرات من الأعداء.


وشدد نامّور علي استعداد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن والنظام الإسلامي من خلال إقامة هذه المراسم بالشكل الذي يليق بالشعب الإيراني. و توقع العميد ناموّر أن يشارك الملحقون العسكريون لـ 45 بلدا في هذه المراسم التي سيلقي الرئيس محمود أحمدي نجاد كلمة في الحاضرين في هذه المناسبة التي يقوم أكثر من 450 مراسلا وصحفيا من داخل وخارج الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتغطية وقائعها.


منظومة رادارية متطورة

من ناحية أخرى، تم تدشين نظام اكتشاف طائرات العدو في مناورات أطلق عليها اسم "حماة الولاية" الكبرى التي جرت الأربعاء وشارك فيها عشرات المقاتلات والطائرات التابعة لقوات حرس الثورة الإسلامية والجيش.

وأفادت وكالة أنباء فارس نقلا عن اللجنة الإعلامية لقيادة أجهزة الدفاع الجوي، أن العشرات من المقاتلات التابعة لسلاح الجو في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقوات حرس الثورة الإسلامية شاركت في هذه المناورات الكبرى للحيلولة دون عدوان طائرات العدو الوهمي.


وقد تم في هذه المرحلة من المناورات بالإضافة إلي مشاركة هذه المقاتلات عمليات استكشافية وتصوير واعتراض الرادارات لتظهر قدرات القوات المسلحة الإيرانية في سماء إيران.


وتضمنت المناورات أيضا تدشين شبكة الأرصاد المزودة بالأنظمة المتطورة لاكتشاف طائرات العدو الوهمي وإبلاغ قيادة الشبكة واستخدام المعدات والتقنيات التي تمت صناعتها في مراكز دراسات الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة.

XS
SM
MD
LG