Accessibility links

أكبر معمر في العالم يحتفل بعيده الـ 113 ويقول إنه راغب في العيش أكثر


احتفل الياباني توموغي تانابي، الذي يعد أكبر معمر في العالم، بعيد ميلاده الـ 113. وروى تانابي، وهو يطفئ 113 شمعة، بأن حياته البهية وشهيته الصحية هما السببان الرئيسيان وراء طول عمره.

وقال تانابي إنه يرغب في العيش عشر سنوات أخرى ولا يرغب في الموت.

هذا وقد احتشد أصدقاء تانابي وأهله في منزله في بلدة مياكونوكو التي تبعد 900 كيلومتر جنوب غرب طوكيو، حيث قدم له رئيس البلدية باقة من الورد وفنجانا ضخما من الشاي محفورا عليه اسمه وتاريخ ميلاده.

ويأكل تانابي، الذي عرفته موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأنه أكبر رجل مسن على قيد الحياة، الخضراوات بكثرة وهو يؤمن أن مفتاح طول العمر هو الابتعاد عن شرب الخمر.

ويعيش تانابي الموظف الحكومي السابق مع ابنه ويشرب اللبن كل يوم ولا يعاني من أي مرض رغم انه يكتب حاليا في مفكرته مرة أو مرتين فقط في الشهر. وكان الرجل معتادا على الكتابة في السابق يوميا.

يذكر أن في اليابان أعلى نسبة من المعمرين في العالم وقد وصل عدد المسنين المتجاوزين فيها الـ 100 سنة إلى رقم قياسي بلغ 36276 وذلك وفقا لتقرير حكومي صدر الأسبوع الماضي.

وتعتلي اليابانيات قائمة السيدات الأطول عمرا في العالم منذ 23 عاما بينما يأتي الرجال اليابانيون في الترتيب الثالث بين أطول المعمرين عمرا خلف المسنين في ايسلاندا وهونغ كونغ.

XS
SM
MD
LG