Accessibility links

اعتقال قائد إحدى المجموعات الخاصة المرتبطة بإيران في الكوت


إعتقلت قوة من الرد السريع في مدينة الكوت سيف صبري أحد قادة المجاميع الخاصة بعد مداهمت منزلة الكائن في حي الجهاد السكني صباح الجمعة.

وقال الرائد عزيز الإمارة آمر القوة، إن عملية إعتقاله تمت في ضوء معلومات إستخباراتية حول وجوده وإستعداداته للسفر إلى إيران، مؤكدا أن العملية جرت وفق أمر قضائي.

وأضاف الإمارة أن صبري اعترف في التحقيقات الأولية بانتمائه لهذه المجموعات ووقوفة وراء مقتل ستة من أبناء المدينة من بينهم ضابط في القوات النظامية برتبة مقدم.

إلى ذلك أعلن المقدم ماجد السراي آمر الفوج الثالث التابع للجيش العراقي أن قواته عثرت على كميات من مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في بستان في قضاء الصويرة الواقع شمال الكوت صباح الجمعة.

وأضاف السراي في حديث مع "راديو سوا" أن أحد المواطنيين أبلغ عن وجود الأسلحة، مشيرا إلى أنها من مخلفات أسلحة تنظيم القاعدة الذي كان يتمركز بعض مقاتليه في المنطقة، على حد قوله.

ويتولى الفوج الثالث مسؤولية حفظ الأمن والنظام في المناطق الزراعية التي كانت تعد معقلا من معاقل القاعدة في شمال القضاء الذي شهد طيلة السنوات الماضية سلسلة من عمليات مسلحة أودت بحياة المئات من المدنيين على يد عناصر القاعدة والتنظيمات المسلحة الأخرى.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG