Accessibility links

ممثل السيستاني يدعو الكتل السياسية إلى الإسراع بإقرار قانون الانتخابات المحلية


طالب أحمد الصافي وكيل المرجع الديني علي السيستاني في مدينة كربلاء، مجلس النواب بالإسراع بإقرار قانون انتخابات مجالس المحافظات في أسرع وقت ممكن.

وقال الصافي خلال خطبة الجمعة "إن على الكتل السياسية أن تتنازل لبعضها من أجل تمرير قانون إنتخابات مجالس المحافظات" الذي إعتبره مهما لأنه يسهم في تدرج الوعي السياسي للمواطنين، وأضاف: " نرجو من الأخوة أعضاء مجلس النواب أن يبذلوا قصارى الجهود من أجل الخروج بنتائج طيبة لنستريح من هذا الملف".

وتساءل الصافي أيضا عن الأسباب التي تقف وراء تلكؤ الخدمات الحكومية في تحسين الخدمات العامة، في وقت أصبح العالم يتسابق على اكتشاف الفضاء والبحث عن مصادر الطاقة البديلة، حسب تعبيره.

وقال الصافي: "هل من المعقول أن العراقيين قد عجزوا عن توفير مواد غذائية جيدة مع ما ينفق من أموال كبيرة في هذا الجانب" مضيفا بالقول: "نحن نسمع تصريحات كثيرة ولكن لم نر إلى الآن أي عمل واقعي لإنجاز محطة توليد واحدة، وعندما أنظر إلى حالة التأخر أتساءل هل من المعقول أن لا يوجد حل بعد خمس سنوات لمشكلة الكهرباء".

وفيما يتعلق بمدينة كربلاء قال الصافي إن المرء يستحي من شدة إتساخها محملا الجهات المسؤولة عن التنظيف مسؤلية ما أسماه بالإصرار على إبقاء كربلاء متسخة على حد تعبيره.

ودعا وكيل السيستاني في كربلاء المواطنين إلى اتباع التوجيهات الصحية الخاصة بالوقاية من مرض الكوليرا، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يحتمل التفسير والمواقف السياسية.

XS
SM
MD
LG