Accessibility links

اوباما يعلن دعمه لخطة الإدارة لمعالجة الأزمة المالية ويحثها على أن لا تقتصر مساعدتها لوول ستريت فقط


أعلن المرشح الديموقراطي إلى البيت الأبيض السناتور باراك اوباما الجمعة في لقاء انتخابي بمدينة كورال غيبلز بولاية فلوريدا، عن دعمه الكامل لخطة الحكومة الفيدرالية لمعالجة الأزمة المالية، داعيا إياها إلى مساعدة "المواطن العادي" وأن لا تقتصر مساعدتها على وول ستريت فقط.

وقال اوباما "لا يمكننا أن نضع فقط خطة لوول ستريت. ومن الضروري أن نساعد المواطن العادي أيضا". واضاف "يسرني أن حكومتنا تتخذ خطوات بالسرعة الكافية لمواجهة الأزمة".

وأوضح اوباما أنه سيبحث عن كثب في الأيام المقبلة في تفاصيل اقتراحات وزارة الخزانة والاحتياط الفيدرالي، مشيرا إلى أنه لا ينوي تقديم اقتراحات اقتصادية مفصلة قبل ذلك.

و"نظرا إلى خطورة الوضع المالي والاقتصادي طلب اوباما من مستشاريه الاقتصاديين الاحتفاظ باقتراحاتهم التفصيلية حول الأزمة الحالية حتى تتمكن الإدارة الأميركية من تقديم اقتراحاتها الخاصة بشأن الأزمة .

وكان السناتور أوباما قد أعلن في بيان له أنه يدعم جهود وزير الخزانة هنري بولسون ورئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي بن برنانكي ويتعهد ببذل قصارى جهده للعمل وبشافية كاملة مع زعماء الكونغرس لإيجاد حل عملي وسريع للأزمة المالية والاقتصادية التي تزداد تعقيدا حسب قوله.
XS
SM
MD
LG