Accessibility links

مسؤول أميركي يعلن أن إدارة الرئيس بوش أرسلت خطتها لدعم المصارف إلى الكونغرس


أعلن مسؤول في الحكومة طلب التكتم على هويته أن إدارة الرئيس جورج بوش أرسلت إلى الكونغرس في وقت متأخر من يوم الجمعة تفاصيل خطتها العملاقة لدعم المصارف.

ولم يقدم هذا المسؤول الذي طلب التكتم على هويته، مزيدا من التفاصيل عن هذه الخطة الإنقاذية للحكومة الأميركية التي أعلنت عنها مساء الخميس، لمواجهة الأزمة المالية والتي قد تكلف مئات مليارات الدولارات.

وقال السناتور الديموقراطي كريس دود رئيس اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، الذي سئل هل يمكن أن ينتهي المجلس من النظر في الخطة بنهاية الأسبوع المقبل، "سنرى، نأمل في أن نتمكن من الوصول إلى ذلك".

وأوضح وزير الخزانة الأميركي هنري بولسون منذ مساء الخميس أنه سيعمل طوال نهاية الأسبوع مع الكونغرس لإعداد قانون يتيح مساعدة المؤسسات المالية على صعيد الأصول التي لا تتحول إلى سيولة وتعرقل النظام المالي.
وستشتري الحكومة من المصارف والمؤسسات المالية هذه الأصول "غير المسيلة" التي تقف وراء واحدة من أخطر الأزمات في وول ستريت منذ الكساد الكبير في 1929.

من جهته، أكد الرئيس بوش الجمعة "الضرورة الملحة" لتدخل حكومي "غير مسبوق" لمواجهة الوضع "الهش" للأسواق المالية على الرغم من المخاطر التي سيواجهها دافع الضرائب جراء خطة باهظة التكاليف كما قال.

وأضاف بوش في تصريح أدلى به في البيت الأبيض "نحن نواجه لحظة حاسمة لاقتصاد أميركا".
XS
SM
MD
LG