Accessibility links

الهلال السوداني يودع منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم


ودع نادي الهلال السوداني منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تعادله يوم الجمعة بملعبه في أم درمان مع مازيمبي انجلبير بطل الكونغو الديموقراطية 2-2 ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية وهي النتيجة التي منحت انيمبا النيجيري بطل إفريقيا مرتين بطاقة التأهل رسميا للدور قبل النهائي.

وتوقف رصيد الهلال عند ست نقاط من ست مباريات ليحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية بينما رفع مازيمبي رصيده إلى ثماني نقاط وحافظ على أماله في التأهل للدور قبل النهائي قبل المباراة الثانية في المجموعة نفسها قبل أن يلتقي كوتون سبور الكاميروني الذي يحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط على أرضه في مدينة جاروا مع انيمبا صاحب الصدارة برصيد تسع نقاط.

وكان الانتصار سيبقي على أمال الهلال في التأهل لكنه أهدر تقدمه مرتين أمام مازيمبي ليفشل في تكرار مسيرته العام الماضي التي شهدت صعوده للدور قبل النهائي قبل الخسارة أمام النجم الساحلي التونسي حامل اللقب.

وضع مهند الطاهر فريقه الهلال في المقدمة في الدقيقة الأولى من اللقاء لكن مازيمبي رد سريعا عن طريق هدافه الدولي تريزور مبوتو في الدقيقة الخامسة. وعاد الطاهر ليضع الهلال في المقدمة للمرة الثانية بتسديدة متقنة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 63 لكن خطأ ساذجا من الدفاع في الوقت المحتسب بدل الضائع منح مازيمبي نقطة التعادل بعد أن أحرز الان كالويتوكاديوكو الهدف الثاني للفريق الزائر.

وسيتأهل مازيمبي للدور قبل النهائي إذا فشل كوتون سبور في الفوز على انيمبا.
XS
SM
MD
LG