Accessibility links

logo-print

رجل نيجيري يجمع بين 86 زوجة في وقت واحد


سيرت 86 زوجة برفقة أبنائهن الـ20 من مجموع أولادهن الـ170 تظاهرة في نيجيريا الجمعة مطالبين بالإفراج عن زوجهن المعتقل لدى وزارة العدل في ولاية النيجر بسبب تعدد زيجاته ومخالفته لقوانين الشريعة الإسلامية.

وتوجهت زوجات محمد بلو ماسابا البالغ من العمر 84 عاما، إلى وزارة العدل في الولاية للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، حسبما ذكر حبيب لقمان المسؤول في الوزارة.

وقال لقمان لوكالة الأنباء الفرنسية إن الزوجات وصلن إلى مبنى الوزارة على متن ثلاث حافلات وتظاهرن احتجاجا على توقيف زوجهن واحتجازه، ورفعن لافتات تقول "نحن زوجات شرعيات".

وأرادت النساء الاحتجاج على قرار المحكمة الشرعية في النيجر بإجبار ماسابا على طلاق 82 من نسائه والإبقاء على 4 منهن فقط عملا بالشريعة حسب إفادة لقمان.

وتم تسليط الأضواء على ماسابا منذ أن أعلن أمام الصحافة المحلية قبل شهرين أنه متزوج من 86 امرأة ولديه 170 من الأبناء. وأوقفته الشرطة في منزله في بيدا كبرى مدن ولاية النيجر.

واصدر أحد أهم المجالس الإسلامية في البلاد "جماعة نصر الإسلام" في 21 أغسطس/آب قرارا بإهدار دم الرجل، لكن السلطات المحلية قررت منحه مهلة يومين للالتزام بالقانون أو مغادرة الولاية.

وتعهد ماسابا قبل أسبوعين بطلاق 82 من زوجاته، لكنه نكث بوعده.

XS
SM
MD
LG