Accessibility links

السلطة الفلسطينية تعلن نيتها مطالبة قمة بغداد بمساعدات مالية عاجلة


أعلنت السلطة الفلسطينية عن نيتها التقدم بطلب إلى القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في بغداد يوم الخميس المقبل للحصول على مساعدات مالية عاجلة لإنقاذ السلطة من "أزمة مالية خانقة".

وقال وكيل وزارة الاقتصاد الفلسطينية عبد الحفيظ نوفل في مقابلة مع مراسل "راديو سوا" إن الإجراءات الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية لاسيما تلك المتعلقة بوقف تحويل أموال الضرائب "ستعمق الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها السلطة الفلسطينية".

وأضاف أن ثمة اتجاها عاما في قمة بغداد لتبني البرنامج الفلسطيني لدعم الموازنات بمكوناتها الرئيسية الأربعة وهي ملف القدس وملف إعمار غزة وملف دعم الاقتصاد الفلسطيني وملف تقديم المساعدات المالية.

وقال إن قمة سرت شهدت الالتزام بتقديم مبلغ 500 مليون دولار لمشاريع القدس فيما تعهدت الجامعة العربية في الأشهر الماضية بتقديم 100 مليون دولار شهريا لدعم موازنة السلطة عند الأزمات، إلا أنه لم يكشف عن مدى الالتزام بتقديم هذه المساعدات.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية قامت بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية منذ تحركها لدى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية مستقلة والفوز بعضوية المنظمة الدولية.

XS
SM
MD
LG