Accessibility links

يديعوت أحرونوت: إيران قطعت ثلثي الطريق نحو بناء القنبلة الذرية وأن الوقت في صالحها


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر الأحد إن مدير قسم الأبحاث في المخابرات العسكرية الجنرال يوسي بيداتس قد حذر بأن إيران ماضية في طريقها نحو تصنيع القنبلة الذرية.

وأشار الجنرال بيداتس في عرض أمام مجلس الوزراء بان إيران قد تقدمت بشكل كبير تجاه تصنيع القنبلة النووية، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

وقالت يديعوت أحرونوت نقلا عن الجنرال بيداتس إن طهران تركز جهودها على تخصيب اليورانيوم وتطوير عمليات تشغيل أجهزة الطرد المركزي، حيث ولغاية الآن تمكنت إيران من الحصول على المعرفة التقنية اللازمة وقد قطعت ثلث الطريق للوصول إلى إنتاج القنبلة النووية.

وحذر الجنرال يوسي بيداتس بأنه "في ظل عجز مجلس الأمن عن فرض عقوبات جديدة، فإن ثقة إيران بنفسها في ازدياد، وإن الإيرانيين باتوا الآن يعتقدون بأن المجتمع الدولي غير قادر على فعل شيء لإيقافهم، وأصبح الوقت الآن في صالحهم" بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

وذكرت يديعوت أحرنوت أن مدير قسم الأبحاث في المخابرات العسكرية الإسرائيلية تحدث عن التقارب الحاصل بين طهران وحزب الله وسوريا وغيرها من المجموعات الفلسطينية، وكل هذا هدفه أن تضع إيران نفسها في مقدمة القوى الراديكالية في الشرق الأوسط، خاصة وأن دول الاعتدال العربية غير متفقة حول كيفية التحرك ضد طهران.
XS
SM
MD
LG