Accessibility links

بلنسية ينتزع صدارة الدوري الاسباني وريال مدريد وبرشلونة يفوزان


قفز بلنسية إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه في الدقائق الأخيرة على اوساسونا بهدف مقابل لا شيء في الجولة الثالثة للمسابقة الأحد.

وأحرز خوان ماتا مانويل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87. وارتفع رصيد بلنسية إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الميريا وفياريال واسبانيول الذي تعادل يوم السبت مع خيتافي 1-1.

وسحق برشلونة مضيفه سبورتنج خيخون 6-1 ليحقق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم. وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفي تشابي وصمويل ايتوو. وأضاف سيدو كيتا واندريس انيستا هدفين كما أحرز ليونيل ميسي بمفرده هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ورفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع فيما بقي خيخون في ذيل القائمة دون رصيد.
وحقق ريال مدريد فوزه الثاني في المسابقة بتغلبه على مضيفه ريسنج سانتندر بهدفين مقابل لا شيء أحرزها روبن دي لاريد والهولندي رود فان نيسلتروي في الدقيقتين 54 و74.

وتوغل الارجنتيني جونزالو هيجوين لاعب ريال مدريد من الناحية اليمنى بشكل رائع ومرر كرة جميلة إلى دي لاريد الذي روض الكرة وسددها في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وعزز فان نيستلروي تقدم حامل لقب المسابقة بعدما راوغ أحد مدافعي أصحاب الأرض على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في مرمى ريسنج. ورفع ريال مدريد رصيده إلى ست نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف عن جاره اتليتيكو مدريد صاحب المركز الخامس فيما تجمد رصيد ريسنج عند نقطتين.

وفاز الميريا اليوم بهدف مقابل لا شيء على ملقة ليصعد إلى المركز الثاني برصيد سبع نقاط. وتقدم نومانسيا الذي فاز على برشلونة في المرحلة الأولى وخسر أمام ريال مدريد بصعوبة في المرحلة الثانية بهدف في الشوط الأول على فياريال قبل أن يرد فياريال بهدفين في الشوط الثاني ليقتنص نقاط المباراة الثلاث ويرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة قمة الأندلس تعادل ريال بيتيس بدون أهداف مع جاره أشبيلية. وانتهت أيضا مباراة ديبورتيفو كورونا مع ريال مايوركا بالنتيجة ذاتها. وحقق اتليتيك بيلباو فوزه الأول بالمسابقة بعد التغلب على ريال بلد الوليد بهدفين مقابل لا شيء.

XS
SM
MD
LG