Accessibility links

logo-print

الزمالك يودع بطولة إفريقيا بخسارته من ديناموز زيمبابوي


ودع الزمالك المصري بطل إفريقيا خمس مرات منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد خسارته خارج أرضه أمام ديناموز بطل زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء يوم الأحد في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعتين ليتأهل صاحب الأرض للدور قبل النهائي.

وتجمد رصيد الزمالك عند خمس نقاط وتذيل ترتيب المجموعة الأولى فيما ضمن ديناموز الذي أقصى النجم الساحلي التونسي حامل اللقب من دور الستة عشر التأهل للدور قبل النهائي بعد أن رفع رصيده الى تسع نقاط في المركز الثاني.

ورغم أن الزمالك كان بحاجة للفوز كي يحافظ على آماله في التأهل للدور قبل النهائي إلا أنه لم يشكل خطورة على مرمى منافسه الذي فرض سيطرة مطلقة على اللعب بفضل لاعب الوسط الدولي ادوارد سادومبا وفيليب ماروفو الذي سجل هدفين في شباك اسيك في ابيدجان بالجولة الماضية.

وتصدى عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك لسلسلة من الفرص الخطيرة من لاعبي ديناموز كان أبرزها انفراد لسادومبا في منتصف الشوط الثاني فيما كانت أبرز محاولات أصحاب الأرض عن طريق تسديدة قوية من اللاعب نفسه في الدقيقة 40 اصطدمت بالقائم الأيسر.

لكن المهاجم البديل ديفيد شوكو وضع حدا لإخفاق فريقه في التسجيل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد أن سدد كرة قوية من ركلة حرة احتسبت ضد أيمن عبد العزيز قائد الزمالك سكنت شباك السيد. وسيلتقي ديناموز في الدور قبل النهائي مع كوتون سبور الكاميروني صاحب صدارة المجموعة الثانية.

XS
SM
MD
LG