Accessibility links

العراقيون يحتفلون بيوم السلام العالمي


أكد رئاد فهمي وزير العلوم والتكنولوجيا، أن العراق ما زال يتطلع إلى السلام مع نفسه ومع العالم قائلا في الإحتفالية التي أقيمت في مقر الوزارة بمناسبة يوم السلام العالمي:
"السلام لا يبنى فقط بالرغبات والنوايا الطيبة ومهما كثرت نوايا الطيبين وهناك مسببات لها علاقة بالظلم والحيف الذي يلحق بمجموعة سياسية أو مجموعة بشرية والسلام بتقديري أمل الشعوب الذي يجعلها تتعايش بسلام وتستفيد من ثرواتها".

من جانبه شدد سليم عليوي المدير العام للدائرة القانونية والادارية في وزارة العلوم والتكنولوجيا، على أن أي قانون يكفل حقوق الانسان في الدستور الدائم من شأنه أن يساعد في إشاعة ثقافة الحوار والتسامح، قائلا:

"نعم ان هذا الدستور يلبي بعض طموحات العراقيين وليس جميعها حيث نعمل باستمرار على تعديل الدستور نحو الأفضل وفق صيغ تقدمية أفضل مما عليه في الوقت الحاضر".

من جانبهم أكد بعض المواطنين على رغبتهم في رؤية العراق مبتعدا عن الصراعات الدولية وأن تنتهي الحروب التي زجوا فيها منذ عام 1980 وجاء في أحاديث لعدد منهم لاذاعتنا:

"لقد ظلم العراقيون بسبب الخلافات المستمرة في البرلمان والحكومة وعدم التفاتهم للمشاكل التي نعاني منها بسبب قلة الخدمات من الماء والكهرباء".
"أتمنى ان يعم السلام و يتوحد العراقيون وتنتهي جميع الازمات ولا نرى أي أعمال قتل وعنف وإنفجارات، العالم يحتفل بهذا اليوم إلا نحن لا نستطيع ذلك بسبب الظروف الراهنة".


التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG