Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة ملغومة في سورية

خلاف برلماني حول منح حكومة كركوك حق الإشراف على لجنة تقصي الحقائق فيها


تقدمت بعثة الامم المتحدة صباح الاثنين بمقترح لحل الخلاف بشأن الفقرة الرابعة الخاصة بكركوك ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات المختلف عليها.

وأكد محمد تميم النائب عن كركوك في الكتلة العربية للحوار الوطني، أن المقترح الذي تمثل بأن تكون الجهات المختصة وفقا للدستور الدائم هي من تتحمل دعم لجنة تقصي الحقائق بشأن التجاوزات في كركوك، قد لاقى موافقة من قبل النواب العرب والتركمان، وأضاف قائلا:
"وافقنا على المقترح لكن بعد دقائق فوجئنا بأصوات من التحالف الكردستاني تعترض على المقترح وربما تريد إضافة تفاصيل أو تعديل بعض الفقرات ولا زلنا بانتظار رد الأخوة في التحالف الكردستاني على هذا المقترح".

وأوضح سامي الأتروشي النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني أن عددا من النواب الاكراد اعترضوا على هذا المقترح بسبب وجود ماوصفها نيه عدد من الجهات بعدم إشراك السلطات المحلية في كركوك في تقديم الدعم والتسهيلات للجنة البرلمانية المعنية بالنظر في التجاوزات في كركوك.

وكان مجلس النواب أخفق يوم الأحد في التصويت على قانون إنتخابات مجالس المحافظات المنقوض، بسبب انسحاب الكتلة التنسيقية المتكونة من العرب والتركمان من الجلسة احتجاجا على الفقرة الرابعة من قانون انتخابات مجالس المحافظات.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG