Accessibility links

خانقين تشهد مواجهة بكرة القدم بين فريقين للجيش العراقي والبيشمركة


تزامنا مع الجو السياسي والعسكري المشحون بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان حول الأزمة في قضاء خانقين،قامت القوات الحكومية وقوات البيشمركه الموجودة في القضاء بإحياء يوم السلام العالمي عن طريق إجراء مبارة ودية بكرة القدم.

وجرت المبارة بحضور ملا بختيار القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وممثل رئيس إقليم كردستان في خانقين واللواء ركن طارق عبد الوهاب جاسم آمر اللواء الرابع في الفرقة الاولى للجيش العراقي.

وغلبت على المباراة التي إنتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، روح الوئام والود والاخاء وتحدث عنها لاعب الجيش العراقي الملازم عودة قائلا:
"هذه المباراة خضناها على ملعب خانقين وهذا دليل على الامن والسلام الذي يسود المنطقة ونحن فريق الجيش نلاقي البيشمركه والحمد لله ليست هناك أي خلافات ونريد أن نثبت للعالم أنه لا توجد خلافات ونطمأن شعب إقليم كردستان بأنه ليست هناك خلافات بين الجانبين".

وبهذه المناسبة قال اللواء ركن طارق عبد الوهاب:
"نحن لانقول لدينا سلام عالمي بل لدينا فرحة عالمية في هذا اليوم وخاصة أن النشاط الذي رأيناه يجمع بين الجيش العراقي وإخواننا الكرد الموجودين في خانقين وحتى أن طريقة إختيار الفريقين كانت طريقة المحبة وهي تدل على النصر والسلام".

وفي ختام المبارة تم توزيع الهدايا على لاعبي الفريقين من قبل المسؤولين الذين حضروا المباراة الودية.
XS
SM
MD
LG