Accessibility links

logo-print

اعتقال العشرات من المشتبهين في قريتين شمال الكوت


كشف المقدم ماجد السراي آمر الفوج الثاني في اللواء 32 التابع للجيش العراقي أن قواته شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية حملتي دهم وتفتيش على قريتين شمالي مدينة الكوت.

وأشار في حديث مع "رايو سوا" إلى أن الحملة الأولى التي استهدفت المناطق الزراعية في قرية الشحيمية أسفرت عن اعتقال 32 شخصا مشتبها بهم، بالإضافة إلى سيارتين مسروقتين وكميات من الأسلحة الخفيفة، فيما أسفرت الحملة الثانية التي استهدفت البساتين الزراعية في قرية جويميسة، عن العثور على كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالإضافة إلى عدد من الأحزمة الناسفة المعدة للتفجير كانت مخبأة في بيت مهجور وسط أحد البساتين الزراعية، دون أن تسفر الحملة عن اعتقال أي من المشتبه بهم.

وأوضح أن الحملتين نفذتا في ضوء معلومات استخباراتية حول وجود من وصفهم بالإرهابيين الذين يرومون إعادة تنظيم أنفسهم وتشكيل خلايا مسلحة بغية تنفيذ عمليات مسلحة تستهدف زعزعة الوضع الأمني في البلاد.

وأضاف السراي أن تحقيقا موسعا بدأ مع المعتقلين لمعرفة الجهات التي ينتمون إليها، والعمليات التي يرومون تنفيذها لافتا إلى أن قواته ستواصل مطاردة المسلحين والمشتبه بهم من أجل المحافظة على أمن الأهالي على حد تعبيره.

وأكد السراي أن قواته المسؤولة عن أمن المناطق الزراعية الواقعة شمال غرب قضاء الصويرة لعبت دورا كبيرا في طرد مسلحي القاعدة منها في حين لازالت هذة المناطق تشهد عمليات مسلحة كان آخرها انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لقوات الجيش وأسفرت عن مقتل أحد المدنيين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG