Accessibility links

اعتقال مسلحين متهمين بالقيام بأعمال قتل واختطاف


في الكوت


نفذت قوة من الشرطة عملية عسكرية في مدينة الكوت أسفرت عن اعتقال مجموعة مسلحة منظمة في عمليات القتل والاختطاف.

حيث تم اعتقال 10 من أفراد خلية تنتمي إلى مجموعة مسلحة يعتقد بأنها الأكبر والأخطر في تنفيذ عمليات القتل والاختطاف وسط البلاد وجنوبها عندما داهمت ليلة الأثنين معقلها في منطقة الكارضية الزراعية الواقعة شرقي مدينة الكوت.

وقال مصدر أمني مسؤول رفض الكشف عن اسمه إن عملية الاعتقال التي تمت بدون إطلاق نار يذكر جاءت في ضوء معلومات إستخباراتية ، مشيرا في حديث مع "مراسل سوا" إلى أن كميات كبيرة من المتفجرات ومختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت بحوزتها وأنها اتخذت من أحد المنازل الواقعة وسط المنطقة ملاذا آمنا للتخطيط وتنفيذ العمليات.

وأوضح المصدر أن أفرادها اعترفوا في التحقيقات الأولية بالوقوف وراء سلسلة من عمليات القتل والاختطاف التي طالت خلال الأشهر القليلة الماضية المدنيين وأفراد قوات الأمن العراقية ، كما اعترفوا بانتمائهم إلى تلك المجموعة التي لديها عدة خلايا في مدن العمار والناصرية والبصرة على حدِّ قوله.

هذا ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل حول الجهة التي تنتمي إليها المجموعة أو التي تدعمها أو الطرق التي تتبعها في تنفيذ عملياتها في حين شهدت المدينة يوم الأثنين حملتي دهم و تفتيش استهدفتا القرى الزراعية في شمالها ، وأسفرت عن اعتقال العشرات من المشتبه بهم.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG