Accessibility links

logo-print

لجنة الرياضة البرلمانية تبحث في لائحة انتخابات الإتحادات الرياضية المقبلة


استضافت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب الثلاثاء اجتماعا حضرته العديد من الشخصيات الرياضية لمناقشة انتخابات الاتحادات المركزية المقبلة وإيجاد أفضل السبل الكفيلة لتحقيق التوافق بشأنها.

أكد ذلك عضو لجنة الشباب والرياضة النائب فوزي أكرم في حديث خص به "راديو سوا" أن اللجنة تعمل على دفع عجلة الانتخابات من خلال تفعيل الحركة الرياضية والسعي لإيجاد مناخ ملائم لها:

"الآن دعونا عدداً كبيراً من الأكاديميين والأساتذة والجامعيين والمختصين بشؤون الرياضة ، ونسعى نحن دائما ، ونساند من أجل تفعيل الحركة الرياضية".

وقد أشار رئيس لجنة الاتحادات الرياضية الدكتور طالب فيصل إلى أن الاجتماع ناقش فقرتين تم الاتفاق على إضافة تعديل على واحدة منها ، والتي تؤكد على أن كل من يراد توظيفه ضمن الهيئة العامة يجب أن يكون غير مشمولا بإجراءات المسائلة والعدالة لتضاف إليها عبارة ما لم يصدر عليه حكم قضائي قطعي، فيما أكد استحالة إجراء تغيير على الفقرة الأخرى التي تتضمن أن يكون عضو الهيئة العامة قد مارس اللعبة لاعبا أو مدربا أو حكما لأسباب أوضحها بالقول:

"خوفنا من هجمة السياسيين على رياضتنا نحن نريد أن نحد من تجربة عدي والتجربة التي مر بها العراق حيث أتى السياسيون ووضعوا مستشارين حسب الأمزجة ليسوا أهلا على الإطلاق لإدارة العمل الرياضي. نريد من عضو الهيئة العامة أن تكون لديه خلفية رياضية ولديه الإمكانية لقيادة العمل الرياضي من دون الرجوع لأشخاص آخرين".

رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ الذي يقود تكتلا يضم أندية بغداد وعددا كبيرا من أندية الوسط والجنوب أكد على ضرورة إجراء تغيير على اللائحة الانتخابية مخالفا رأي من سبقه حول وصف عضو الهيئة العامة حيث قال:

"كرئيس نادي أريد أن أرشح أي عضو في الهيئة العامة لأي إتحاد ولدينا في النادي إداريين أكفاء خدموا النادي منذ 30 عام وهم ليسوا لاعبين أو مدربين من غير المعقول أن لا نستطيع ترشيح أي منهم كما أن هنالك أناس أكاديميين قدموا الكثير لفرقهم لعقود عديدة لا نستطيع أن نرشح أي منهم وهذا أمر أعتقد فيه قصر نظر وضع لإبعاد بعض الناس وليس لمنع الطارئين".

مع اقتراب الموعد المقرر لإجراء الانتخابات الرياضية منتصف الشهر المقبل مازالت الأجواء غائمة وأمام الجميع العديد من المصاعب التي تحتاج لعلاجات ناجعة قبل تنقية الأجواء والسير بثقة نحو انتخابات رياضية نزيهة كما يرى ذلك أغلب المتابعين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG