Accessibility links

مقتل خمسة فلسطينيين بينهم طفل في انفجار داخل نفق بين قطاع غزة ومصر


أعلن مصدر طبي وشهود عيان أن خمسة فلسطينيين بينهم طفل في الـ11 من عمره، قتلوا مساء الثلاثاء في انفجار لم تعرف أسبابه وقع داخل نفق عند مدينة رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، ليرتفع بذلك عدد الذين لقوا حتفهم داخل أنفاق غزة منذ بداية العام الحالي إلى 45 فلسطينيا.

وكانت حصيلة أولية قد تحدثت عن سقوط قتيلين ووجود عدد من العالقين داخل النفق، إلا أن المصادر أوضحت فيما بعد أنه تم انتشال ثلاث جثث إضافية ليرتفع عدد القتلى إلى خمسة.

"ضحايا الأنفاق"

من جهتها أعربت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ لما وصفتها بالحوادث المتلاحقة في مدينة رفح نتيجة ظاهرة تشييد واستخدام الأنفاق.

وأضافت المؤسسة أن هذه الحوادث التي ازداد عددها في الآونة الأخيرة، تسفر وبشكل شبه يومي عن سقوط ضحايا من بين المواطنين جراء انهيار أنفاق تربط الأراضي الفلسطينية بمصر.

وطالبت المؤسسة حكومة حماس المقالة بوضع الضوابط اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتشديد التعليمات للجهات المختصة بضرورة اتخاذ التدابير والخطوات العملية من أجل وضع حد لارتفاع عدد ضحايا ظاهرة الأنفاق.

كما دعت مؤسسة الضمير الحكومتين الفلسطينية والمصرية إلى تنسيق جهودهما المشتركة من أجل وضع حد لمبررات استخدام الأنفاق وذلك بفتح المعابر التجارية ومعابر نقل الأفراد بصورة مستقرة.
XS
SM
MD
LG