Accessibility links

logo-print

بعد ارتفاع حالات الإسهال صحة ميسان تغلق نحو 46 محلا وأربعة معامل للثلج


أغلقت دائرة صحة ميسان أكثر من 46 محل غذائي و4 معامل لإنتاج الثلج خلال شهر رمضان بسبب ظهور إصابات بأعراض مرضية.

أكد ذلك الناطق الإعلامي في دائرة صحة ميسان جمال العلوي لـ "راديو سوا": وقال إن عدد الحالات المصابة بالإسهال المائي الشديد والتي أدخلت إلى مستشفيات المحافظة بلغت 290 حالة تلقت جميعها العلاج.

وأشار العلوي في حديثه إلى أن الفحوصات المختبرية لم تسجل إصابة جديدة بمرض الكوليرا في المحافظة وأن الوضع بات تحت السيطرة حسب قوله:

"العدد الإجمالي لعدد الحالات التي وصلت إلى المستشفيات وصل إلى 290 حالة وجميع الحالات التي دخلت إلى المستشفيات أجريت لها التحليلات المختبرية وتبين بأنها حالات إسهال وجميعها تلقت العلاج اللازم وخرجت من المستشفى. دائرة صحة ميسان وعن طريق برنامج الزائر الصحي ستستمر في مراقبة الحالات وإعطاء العلاجات للملامسين. الوضع الآن تحت السيطرة و نستطيع القول إن الحالة عدت".

ولفت العلوي إلى إغلاق أكثر من46 محل غذائي مع 4 معامل لإنتاج الثلج في مناطق مختلفة من المحافظة لمخالفتها للشروط الصحية موضحا ذلك بقوله:

"أكثر من 46 محل غذائي مع 4 معامل لإنتاج الثلج في مناطق مختلفة من المحافظة أغلقت لمخالفتها للشروط الصحية، وهناك رقابة على الكازينوهات والأماكن التي تتواجد فيها المطاعم والباعة المتجولين وتتم أخذ النماذج".

وكانت محافظة ميسان سجلت في وقت سابق إصابة طفلين بمرض الكوليرا فارق أحدهما الحياة واتخذت إجراءات احترازية ووقائية مكثفة للحدِّ من انتشار المرض في المحافظة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في العمارة سيف موسى :
XS
SM
MD
LG