Accessibility links

الفلوجة تواصل إجراءاتها الاحترازية لمنع انتقال وباء الكوليرا إليها


أعلنت اللجان الصحية في الفلوجة أنها تواصل إجراءاتها الاحترازية لمنع انتقال وباء الكوليرا إلى المدينة بعد تسجيل عدد من الإصابات في المحافظات المجاورة.

إذ شكلت دائرة صحة الفلوجة عدداً من الفرق الصحية لإجراء كشوفات وفحوصات المختبرية على الماء المجهز للمواطنين فضلا عن عزل المصابين بأمراض الإسهال للتحقق من أسبابه.

وعن الاستعدادات والتحضيرات الوقائية للفرق الصحية وأهم الإجراءات الإستباقية لمواجهة مرض الكوليرا تحدث لـ "راديو سوا" الدكتور أحمد رامز الجميلي المشرف على إحدى تلك الفرق الصحية قائلا:

"قمنا بزيارة ميدانية إلى منطقة النعيمية حيث توجد حالات الإسهال وقمن بإعطاء الإرشادات الطبية وأخذ عينات من المصابين بالإسهال وتوزيع بعض الأدوية وحبوب الكلور على الأهالي. كما تم تشكيل فريق عمل متكامل لمتابعة حالة الإسهال الشديد واتخاذ الإجراءات اللازمة لها".

المواطن جمال أزهر وهو من سكنة منطقة النعيمية غربي مدينة الفلوجة أشاد بانتشار الفرق الصحية في المناطق الريفية، مطالبا في الوقت نفسه ببناء مستوصف صحي في منطقة سكناه، وقال:

"كانت مفيدة زيارة وفد مستشفى الفلوجة إلى منطقتنا. كنا نعاني من نقص في التوعية والإرشادات. قام هذا الوفد بإعطاء التوجيهات وتوزيع البوسترات للحيلولة من انتشار المرض بالمنطقة الريفية لأن المنطقة ريفية تعتمد على مياه السواقي والأنهر. نطالب وزارة الصحية بتوفير مركز صحي بالمنطقة".
XS
SM
MD
LG