Accessibility links

logo-print

الشوكولاته السوداء تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب


كشفت دراسة ايطالية أجريت مؤخرا أن تناول مجرد 6.7 غرامات من الشوكولاته السوداء يومياً يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت الدراسة التي نشرت في "مجلة التغذية" إن هذه الكمية ملائمة تماماً لمنع الإصابة بالالتهابات التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

وشملت الدراسة التي أعدتها مختبرات الأبحاث في الجامعة الكاثوليكية في كامبوباسو بايطاليا بالتنسيق مع المعهد الوطني للسرطان في ميلان حوالي 20 ألف شخص حيث تابع الباحثون حالة أشخاص تناولوا الشوكولاته باعتدال وبشكل منتظم.

وقال الباحثان إن الذين تناولوا 6.7 غرامات من الشوكولاته السوداء يومياً انخفضت لديهم معدلات C- reactive protein في الدم التي تؤدي للإصابة بالالتهابات.

في السياق ذاته، قالت رومينا دي غيوسيبي التي قادت فريق البحث إن خفض الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة 17بالمئة كاف لتقليص خطر الإصابة بها بمعدل الثلث عند النساء والربع عند الرجال، مؤكدة أنها نتيجة تستحق الإعجاب على حد تعبيرها.

وأشارت غيوسيبي إلى أن تناول 607 من الشوكولاته السوداء يومياً أو كميات صغيرة منها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً يمكن أن يعطي النتيجة ذاتها ولكن تأثيرها الايجابي يختفي إذا تم تناول كميات أكبر من ذلك.
XS
SM
MD
LG