Accessibility links

صلاح الدين ونينوى ترحبان بقرار المصادقة على قانون الانتخابات المحلية


قال ضامن عليوي مطلك الناطق باسم مجلس محافظة صلاح الدين في تعليقه على مصادقة البرلمان على قانون إنتخابات مجالس المحافظات، إن توافق السياسيين هو مبعث فرح للعراقيين كافة.

وأوضح مطلك في حديث مع "راديو سوا": "نحن في محافظة صلاح الدين كشعب ومجلس محافظة كنا نترقب إقرار هذا القانون وكان يؤلمنا حالة التجاذب بين الاطراف السياسية كما أن أية حالة إتفاق بين أطراف العملية السياسية في البرلمان تكون مفرحة للشعب لأن التناحر بينها يعطي صورة بأن البرلمان غير منسجم والقوى السياسية منقسمة على نفسها ولدى حدوث أية حالة توافق بين تلك الاطراف تكون حالة مفرحة للشعب وتبعث على الأمل وعلى نجاح العملية السياسية في البلاد".

وأعرب المطلك عن إرتياحه لاعتماد نظام القائمة المفتوحة في الانتخابات المحلية القادمة، قائلا إن هذا يتيح للناخبين إختيار مرشحيهم لمجالس المحافظات على عكس القائمة المغلقة التي لاتسمح للمواطن إنتخاب من يرغب.

من جانبه إعتبر محمد بشير الناطق باسم مجلس محافظة نينوى قرار المصادقة على القانون طفرة نوعية نحو إجراء الانتخابات القادمة.

وقد إستقبلت الأوساط السياسية العراقية والأميركية قرار المصادقة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي بارتياح وتفاؤل بأن تشهد الأشهر المقبلة إجراء تلك الانتخابات.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG