Accessibility links

القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 لتعزيز صمود سكانها الفلسطينيين


دعت وزيرة الثقافة الفلسطينية تهاني ابو دقة الخميس المثقفين والفنانين العرب للمشاركة في إحياء احتفالات "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" وتعزيز صمود سكانها الفلسطينيين.

وقالت أبو دقة الخميس إن الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية 2009 هو تحد كبير يتطلب من الفنانين والمثقفين العرب المشاركة في هذه الاحتفالية والقدوم إلى القدس وتغيير المفهوم الخاطئ للتطبيع فالقدوم الى القدس ليس تطبيعا فمن يزور السجين لا يعني ذلك انه يطبع مع سجانه.

تجدر الإشارة أن العديد من الفنانين العرب يرفضون المشاركة في فعاليات ثقافية في الأراضي الفلسطينية لعدم قبولهم بالحصول على تأشيرات دخول من الجانب الإسرائيلي للوصول إلى الأراضي الفلسطينية .

وكان وزراء الثقافة العرب أقروا أن تكون القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 على أن تتقاسم الدول العربية فعاليات ونشاطات الاحتفال وتقام في جميع الدول العربية كما في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية.

وتوقعت وزيرة الثقافة الفلسطينية قيام إسرائيل بوضع العراقيل أمام الاحتفال بالقدس كعاصمة للثقافة العربية وأشارت إلى منع إسرائيل إقامة احتفال للإعلان عن شعار القدس عاصمة الثقافة العربية إضافة إلى منع القيام بنشاطات داخل المدينة.

XS
SM
MD
LG