Accessibility links

logo-print

الرئيس اللبناني سليمان يشكر الرئيس بوش على جهوده لدعم ومساندة لبنان


أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الخميس مُطالبة بلاده باستعادة الأراضي التي تحتلها إسرائيل وأبلغ الرئيس جورج بوش أن مستقبل اللاجئين الفلسطينيين سيكون في وطنهم وليس في لبنان.

وعبر الرئيس سليمان عن شكره للرئيس بوش لدعمه للبنان ومؤسساته العسكرية والأمنية، وقال إن لبنان الذي ابتُلي بموجة من التفجيرات والاغتيالات يبذل كل ما في وسعه لمكافحة الإرهاب.

وقال سليمان لبوش عبر مُترجم "نحن هنا أيضا لتأكيد الحاجة لتحرير كل الأراضي اللبنانية وأيضا لنوضح تماما أن مستقبل اللاجئين الفلسطينيين هو في وطنهم وليس في لبنان."

وأضاف "نعتقد أن هذا سيكون في مصلحة لبنان كما هو في مصلحة الشعب الفلسطيني نفسه."

مما يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية في بيروت كانت قد وافقت في أوائل أغسطس/آب الماضي على منح جماعة حزب الله وأيضا الحكومة الحق في استخدام كل الوسائل الضرورية لاستعادة السيطرة على الأراضي التي تحتلها إسرائيل ويطالب بها لبنان.

ويقول لبنان وسوريا إن منطقة مزارع شبعا التي احتلتها إسرائيل أثناء حرب 1967 أرض لبنانية، وتقول إسرائيل والأمم المتحدة إن مزارع شبعا سورية.

وتمثل عودة آلاف اللاجئين الفلسطينيين من لبنان إحدى النقاط الشائكة العديدة في التوصل لاتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني.

وقال بوش خلال ترحيبه بسليمان في البيت الأبيض إنه تابع باهتمام تصريحات الرئيس اللبناني لدى توليه منصبه وأنها أثارت إعجابه.

وقد بدأ الرئيس اللبناني هذا الشهر حوارا وطنيا في محاولة لإجراء مصالحة بين الفصائل السياسية والطائفية التي دفع التنافس بينها البلاد إلى شفا حرب أهلية في مايو/ أيار الماضي.

وقال بوش "نشعر بإعجاب كبير بالحوار الوطني الذي تجرونه ومحاولات التوصل لمصالحة".
.
XS
SM
MD
LG