Accessibility links

منظمة الصحة العالمية تطالب بالوقاية من أثار التغيير المناخي


طالبت منظمة الصحة العالمية بتنسيق العمل بين الدول الآسيوية كلها لمواجهة خطر المشكلات الصحية المصاحبة للتغييرات المناخية الناجمة عن ارتفاع درجات حرارة الأرض.

وأعرب الدكتور شيجيرو أومي، مدير منطقة غرب المحيط الهادئ في المنظمة العالمية، خلال الاجتماع السنوي للجنة الإقليمية، عن قلقه إزاء التأثيرات المضادة المحتملة التي يسببها التغيير المناخي على صحة الإنسان والأمن والبقاء.

وقال أومي يجب ألا ننتظر توافر الأدلة كلها ويجب أن نعمل الآن لتقليل النتائج السلبية الصحية بسبب التغيير المناخي ويجب التحرك بقدر الأدلة والمعرفة والتكنولوجيا المتاحة لنا الآن.

وأضاف أومي أن خطط إمدادات المياه وإنتاج الغذاء تتعرض حاليا للاضطراب في الدول النامية، وتاليا فإن حماية الصحة العامة تفرض تحديات خطيرة على منطقة آسيا والمحيط الهادئ في السنوات المقبلة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صادقت على مشروع خطة لحماية الصحة العامة من تأثيرات التغيير المناخي عن طريق تكثيف الدراسات حول الصلة بين التغيير المناخي وعواقبه الصحية وزيادة كفاءات الأنظمة الصحية والحماية من المخاطر الصحية التي تواجهها الشعوب جراء ارتفاع درجات الحرارة والمياه وقلة الغذاء وانتشار الحشرات وأمراض الجهاز التنفسي التي يسببها تلوث الهواء فضلا عن المخاوف النفسية والاجتماعية السائدة لدى بعض المجتمعات جراء احتمال النزوح.

XS
SM
MD
LG