Accessibility links

logo-print

استطلاع للرأي يشير إلى تقدم أوباما على ماكين في المناظرات الرئاسية


أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الأميركي أجرته قناة CNN الأميركية أن 59 بالمئة من الأميركيين يقولون إن أداء مرشح الحزب الديموقراطي باراك أوباما سيكون حسنا في المناظرات الرئاسية في حين رأى نحو 34 ممن استطلعت آراؤهم أن أداء مرشح الحزب الجمهوري جون ماكين سيكون جيدا خلال المناظرات.

وقال كبير المحللين السياسيين في القناة بيل شنايدر الموجود في جامعة ميسيسيبي حيث تجري الاستعدادات للمناظرة المقررة اليوم الجمعة، إن النتيجة قد تعتبر في صالح ماكين إذا شارك في تلك المناظرات لأن التوقعات بخصوص مشاركته وأدائه منخفضة في مقابل أوباما.

وأضاف شنايدر أن أي نجاح يحرزه ماكين أمام المشاهدين في المناظرات سيؤثر فيهم بشكل جيد.

هذا وكان مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين قد حسم قراره بالمشاركة في المناظرة الانتخابية متوجها إلى ولاية ميسيسبي على أن يعود بعدها إلى واشنطن ليشارك في الجهود المبذولة لإنقاذ الأسواق المالية، وفق ما أعلن مسؤول في حملته.

أوباما متفائل

من ناحيته، أعلن أوباما في أن المحادثات بين المشرعين والبيت الأبيض بشأن خطة الإنقاذ المالية التي تقترحها الحكومة تحرز تقدما ومن الممكن التوصل إلى اتفاق، وقال أوباما إنه متفائل ويأمل إنجاز شيء ما.

وقال أوباما للصحافيين في تصريح أدلى به اليوم الجمعة على متن الطائرة التي أقلته إلى مسيسيبي إنه يتطلع إلى إجراء المناظرة مؤكدا أنه سيشرح للمواطنين رؤيته لقيادة البلاد خلال السنوات الأربع المقبلة.

وفي غضون ذلك، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز إن مساعدي كل من أوباما وماكين في مدينة أكسفورد يواصلون الإعداد للمناظرة، وفقا لما نقلت عن ممثلين عن الحملتين في لجنة المناظرات للانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأضافت الصحيفة أن الحملتين واصلتا العمل في تنظيم المناظرة بفرضية انها ستعقد في موعدها، مشيرة إلى أن حاكم ولاية مسيسبي الجمهوري هالي باربر وهو حليف لماكين كان من بين الذين عبروا عن ثقتهم بمشاركة ماكين فيها.
XS
SM
MD
LG