Accessibility links

الحزب الديموقراطي الكردستاني يدعو لحل الخلافات السياسية باعتماد الدستور


أكدت اللجنة المركزية للحزب الديموقراطي الكردستاني على ضرورة تفاعل كافة الأطراف مع الأوضاع في البلاد بشكل إيجابي، في إطار المصالح الوطنية العراقية ومصالح إقليم كردستان.

وأكدت اللجنة في بلاغها الختامي للاجتماع الاعتيادي الذي عقد بإشراف رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني في منتجع صلاح الدين، أكدت ضرورة اعتماد الدستور الدائم كأساس للاحتكام به في حل الخلافات ونبذ أسلوب استعمال القوة أو الترهيب السياسي أو العسكري في البلاد، وأكدت اللجنة أيضا على ضرورة تنفيذ المادة 140 والقضايا المتعلقة بذلك.

وأشار البلاغ إلى ضرورة تطوير العلاقات العراقية مع الدول العربية ودول الجوار، وذلك على أساس احترام المبادىء العامة للقانون الدولي ومبادىء حسن الجوار واحترام الاستقلال والسيادة للجميع، وعدم التدخل في الشأن الداخلي، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وتناول الاجتماع الوضع السياسي على صعيد إقليم كردستان، حيث ركز على أهمية تحسين العلاقة بين الأحزاب الكردستانية، معتبرا التحالف الاستراتيجي بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني الأرضية الصلبة لهذه العلاقة.

وناشد البلاغ في ختام الاجتماع جماهير كردستان بمختلف قومياتها وانتماءاتها الدينية والسياسية إلى التصدي لجميع المؤامرات الخارجية والداخلية ضد الإقليم بالاعتماد على تنقية الأجواء ووحدة الصف، حسب نص بلاغ الاجتماع.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG