Accessibility links

logo-print

إحباط عملية تفجير بالهند كان مقررا تنفيذها خلال الأعياد الإسلامية والهندوسية


أكدت الشرطة الهندية الجمعة أنها أحبطت اعتداءات بالقنابل في في مدينة مومباي كان مقررا تنفيذها على الأرجح خلال الأعياد الإسلامية والهندوسية كان مقررا تنفيذها على الأرجح خلال الأعياد الإسلامية والهندوسية المقبلة وذلك بعد أن تمكنت من اعتقال خمسة ناشطين إسلاميين هذا الأسبوع.

ونقلت وسائل الإعلام الهندية عن مفوض الشرطة في مومباي قوله إن المدينة كانت على وجه التأكيد هدفا للإرهابيين وأن متفجرات نقلت إليها تمهيدا لتنفيذ الاعتداءات.

وكانت السلطات الهندية قد أعلنت ومنذ اعتداءات نيودلهي في 13 سبتمبر/ أيلول الجاري والتي راح ضحيتها 24 قتيلا وأكثر من 100 جريح،أنها قتلت قياديين في مجموعة المجاهدين الهنود الإسلامية المحلية، واعتقلت عشرة أشخاص آخرين.

كما أن هذه المجموعة قد أعلنت مسؤوليتها عن سلسلة الهجمات بالقنابل التي هزت البلاد منذ عام 2007 وأوقعت مئات القتلى.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية الرسمية عن مفوض الشرطة في مومباي أن المدينة كانت على وجه التأكيد هدفا لتفجيرات الإرهابيين ، وقد تم نقل المتفجرات إلى مومباي لتنفيذ الاعتداءات حسب قوله.


ويذكر أن 80 بالمئة من سكان الهند هم من الهندوس مقابل 14 بالمئة من المسلمين. ويستعد المسلمون للاحتفال بعيد الفطر بعد أيام بينما يستعد الهندوس للاحتفال بعيد الأنوار أي رأس السنة الهندوسية الجديدة الشهر المقبل.
XS
SM
MD
LG