Accessibility links

logo-print

أكثر من ألفي طالب جامعي بمؤتمر نموذج الأمم المتحدة بكندا


استضافت مدينة فانكوفر الكندية المؤتمر السنوي الدولي لنموذج الأمم المتحدة الذي يعد من أهم المؤتمرات التي تعنى بتمكين الشباب للانخراط والبحث في أهم القضايا الدولية .

ويجتمع كل عام أكثر من ألفي طالب جامعي من مختلف أنحاء العالم في المؤتمر الدولي لنموذج الأمم المتحدة لتبادل الآراء ووجهات النظر وتقديم التوصيات حول أهم القضايا التي تواجه العالم.

ويلعب طلاب جامعيون أدوار السفراء الذين يمثلون بلادهم في مناقشة القضايا الدولية عبر تجسيد الحلقات النقاشية التي تدور حول هذه اللجان.

ويضع الشباب في المؤتمر، الذي يعقد على مدى أسبوع، توصيات ويطرحون حلولا لمختلف القضايا الدولية.

وقال ماهر ناصر مدير قسم التواصل والتعليم في إدارة شئون الإعلام بالأمم المتحدة الذي شارك في المؤتمر، إن الشباب يعملون معا خلال هذا المؤتمر بروح التعاون للتغلب على الصعاب من أجل الصالح العام، ويكتسبون بذلك خبرات تسهم في تأهيلهم لتقلد المناصب القيادية في بلدانهم وعلى مستوى العالم.

وبدوره قال الشاب والناشط اللبناني خالد كبارة، الذي شارك في المؤتمر، إن "النموذج الدولي للأمم المتحدة هو مؤتمر سنوي تعقده جامعة هارفارد الأميركية بالتنسيق مع جامعة في البلد المضيف، ويعنى بتعزيز وتمكين الشباب من أجل الانخراط في القضايا الدولية التي تناقشها الأمم المتحدة عبر تجسيد الحلقات النقاشية التي تدور حول هذه اللجان، ويلعب فيها طلاب جامعيون أدوار السفراء الذين يمثلون بلادهم في مناقشة القضايا الدولية".

وأضاف كبارة أن التغيرات في العالم العربي فرضت نفسها بقوة على اهتمامات المشاركين في المؤتمر لاسيما من جانب الشباب غير العرب المشاركين فيه.

XS
SM
MD
LG