Accessibility links

اكتشاف منتجات غذائية صينية فاسدة في اليابان وهونغ كونغ


رصدت مادة الميلامين في منتجات غذائية جديدة في اليابان وهونغ كونغ حيث أصيب خمسة أطفال بالمرض بعد تناول حليب صيني مغشوش، فيما أصيب ثلاثة أطفال وامرأة بمشكلات في الكلى في تايوان اثر تناول منتجات صينية.

وعثر على مادة الميلامين الكيميائية المستخدمة في صنع البلاستيك في هونغ كونغ في دقيق الحبوب المعد للأطفال من علامة هاينز وكعك بالأرز وبسكويت، بحسب ما أفادت السلطات.

وأمرت الحكومة المحلية بسحب المنتجات من السوق وهددت بملاحقة الشركات المعنية في حال توافر أدلة كافية، وفق ما جاء في بيان.

كما أعلنت سلسلتا متاجر باركنشوب وويلكوم في هونغ كونغ سحب بسكويت من منتجات لوت المصنوع في الصين بعد اكتشاف اثر للميلامين في بعض هذه المنتجات في ماكاو.

وجرت هذه التطورات الأخيرة في وقت أعلنت سلطات هونغ كونغ إصابة طفل خامس بحصى في الكلى اثر استهلاك حليب صيني ملوث.

وفي اليابان أعلنت متاجر ماروداي فود الكبرى للمنتجات الزراعية الجمعة رصد اثر للميلامين في احد منتجاتها كان ضمن مجموعة بضائع سحبتها الأسبوع الماضي من باب الحيطة.

وفي تايوان أصيب ثلاثة أطفال وامرأة بمشكلات في الكلي بعد تناول منتجات حليب صينية، على ما أعلن احد المستشفيات الجمعة كاشفا عن أول إصابات في الجزيرة.

كذلك طلب حكام المناطق اليابانية من الحكومة المركزية تعليق استيراد منتجات الحليب الصينية.

واتخذت عشرات البلدان حتى الآن إجراءات مماثلة منذ كشف فضيحة مسحوق الحليب الصيني الملوث بالميلامين في مطلع سبتمبر/أيلول وقد أدت هذه القضية إلى وفاة أربعة رضع في الصين فيما أصيب 53 ألف طفل أخر بمشكلات في الكلى.
XS
SM
MD
LG