Accessibility links

logo-print

ميدالية برونزية للعراق في منافسات بطولة العالم بالكيك بوكسنك في نابولي بإيطاليا


نجح لاعب منتخب العراق مهدي جواد بإحراز الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين بالكيك بوكسنك التي اختتمت السبت في مدينة نابولي الإيطالية.

وحل جواد في المركز الثالث في وزن 69 كغم في منافسات اللايت كونتاك بعد خسارته في الدور قبل النهائي أمام النمساوي رومان برونديل الذي حقق الميدالية الذهبية، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب الكرواتي بوجان ميسكوفيج.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للكيك بوكسنك قاسم الواسطي إن الوسام العالمي ليس أمرا سهل المنال، بل جاء تتويجا للجهود التي بذلها الاتحاد طوال السنوات الماضية، داعيا الجهات المسؤولة إلى دعم مالي ومعنوي أكبر لفئات الناشئين والأشبال في جميع الألعاب وليس في رياضته فحسب من أجل بناء لاعبين جيدين ومنتخبات قوية للمستقبل.

فيما أشار مدرب منتخب الناشئين صفاء عباس إلى أن المنافسات كانت قوية جداً وأن تحقيق وسام نحاسي يعد أمرا مشجعا كونه تحقق في بطولة العالم ووسط معاناة مريرة دفع المنتخب ثمنها باهظا بسبب عدم تهيئة اللاعبين بالصورة المثلى على خلفية عدم توفر معسكر تدريبي من قبل اللجنة الأولمبية والجهات الرياضية المسؤولة.

وكان المنتخب العراقي بالكيك بوكسنك شارك بوفد يضم ستة لاعبين لم يستطع أغلبهم مواجهة نظرائهم في دول العالم نتيجة لقلة خبرتهم وانخفاض لياقتهم البدنية نتيجة سوء تحضيراتهم للبطولة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG