Accessibility links

الجيش الأميركي يعتقل خمسة عناصر من جماعة مسلحة على علاقة بإيران في مداهمة ببغداد


أعلن الجيش الأميركي في العراق انه اعتقل فجر السبت خمسة عناصر مرتبطين بجماعة مسلحة على علاقة بإيران تطلق على نفسها اسم "حزب الله" في العراق خلال عملية مداهمة في بغداد.

وأوضح الجيش الأميركي في بيان له أن قوات التحالف اعتقلت خمسة عناصر من جماعة كتائب حزب الله في ثلاث عمليات دهم متفرقة في بغداد من دون وقوع أي مواجهات.

وأضاف البيان أن كتائب حزب الله تقوم بتهريب الأسلحة والمعدات إلى العراق من إيران، لتنفيذ هجمات ضد القوات العراقية وقوات التحالف.

وأكد البيان أن قوات التحالف اعتقلت نحو 30 عنصرا من كتائب حزب الله خلال الشهرين الماضيين.

وكان قائد شرطة محافظة ذي قار أعلن منتصف الشهر الجاري ان الشرطة رصدت عودة مجموعات مسلحة إلى العراق بعد تلقيها تدريبات في إيران.

مداهمة مقر لقوات الأمن الكردية

وأعلنت مصادر أمنية عراقية وأخرى كردية مقتل احد عناصر الأمن الكردي أثناء مداهمة قوات عراقية لمقر قوات الأمن الكردية في مدينة جلولاء المتنازع عليها شمال شرق بعقوبة.

وقال صلاح كويخا مسؤول فرع الاتحاد الوطني الكردستاني في خانقين إن قوة من طوارئ الشرطة التي تشكلت حديثا هاجمت مقر قوات الأمن الكردية في جلولاء صباح السبت.

وأضاف أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين أسفرت عن مقتل احد رجال الأمن الأكراد.

بدوره، اكد مصدر في قيادة عمليات ديالى أن قوات الطوارئ داهمت مقرا للقوات الكردية واشتبكت معها ما أسفر عن مقتل احد قوات الكردية وإصابة عنصر من قوات الطوارئ.
XS
SM
MD
LG